700 محطة تبديل بطاريات السيارات الكهربائية حول العالم من شركة نيو

By: aabdo

بسبب إعادة شحن بطاريات السيارات الكهربائية التي تستغرق عدة ساعات، والتي بسبب هذا أعرض كثير من الأفراد حول العالم من شراء السيارة الكهربائية.

قامت شركة نيو NIO الصينية للمركبات الكهربائية التي بدأت عملها في انتاج السيارة الكهربائية عام 2014، بمخطط لإنشاء 700 محطة تبديل بطاريات السيارة الكهربائية حول العالم في هذا العام، والتي تستغرق وقتاً أقل بكثير من إعادة شحن البطارية.

ومن المنتظر من هذا التخطيط أن يقوم الأفراد حول العالم بشراء السيارة الكهربائية، لمميزاتها العديدة والتي تفوق السيارات التي تعمل بالبنزين والسولار.

وتهتم الصين حالياً بإنشاء أكبر عدد من المحطات، التي تقوم بإعادة شحن البطاريات أو تبديلها، لمواكبة أكبر عدد من الأفراد المنتظر زيادتهم بكثافة لشراء السيارة الكهربائية.

وستقوم محطات تبديل البطاريات بالكشف على بطارية السيارة أثناء دخولها المحطة، وتبديلها بسرعة كبيرة دون أن يخرج القائد من السيارة.

انتاج السيارات الكهربائية حول العالم

ونتيجة لجهود بكين في زيادة شراء السيارة الكهربائية، زادت شراء هذه السيارات في النصف الأول من عام 2021 ل1.2 مليون سيارة، بنسبة تجاوزت %201.5.

وكان الرئيس الصيني تشي جينبينج اعتمد مبلغ 30 مليار دولار، لصناعة السيارة الكهربائية ومكوناتها.

وتحاول الصين غزو العالم من خلال سياراتها الكهربائية، فقد صدرت هذا العام 1002 باص كهربائي لدولة قطر، للمساعدة في تنظيم كأس العالم 2022.

ونتيجة لاتجاه العالم لانتاج السيارة الكهربائية، قررت فون دير لاين رئيس المفوضية الأوروبية، وقف انتاج المركبات التي تعمل بالوقود عام 2035، وبسبب هذا القرار أعلنت كثير من الشركات التي تنتج السيارات في أوروبا، أنها ستتوقف عن انتاج السيارات التي تعمل بالوقود من عام 2028، إلى عام 2035، وانتاج السيارة الكهربائية بديلاً لها.

وفي طوكيو قررت الحكومة أنها تسعى، لوقف محطات الوقود والسيارات التي تعمل بالبنزين والسولار في عام 2030، وتطوير السيارات لتعمل بالبطاريات الكهربائية بديلاً عن ذلك.

وتعد ألمانيا أكبر دولة منتجة للسيارات في أوروبا، وتليها أسبانيا التي قالت، أن الحكومة اعتمدت أكثر من 8 مليار دولار لإنتاج السيارة الكهربائية وبطارياتها، بهدف زيادة عدد السيارات الكهربائية التي تسير في شوارع أسبانيا من 20 ألف سيارة إلى 250 ألف سيارة في عام 2023.

وبالرغم من أن مبيعات شركة فولكس فاجن في السيارة الكهربائية لا تتعدى %3 من إجمالي مبيعاتها حول العالم، إلا أنها خصصت أكثر من 178 مليار دولار، لانتاج السيارة الكهربائية وبطارياتها في الخمس سنوات القادمة.

وفي الفترة الأخيرة زاد إنتاج ومبيعات السيارة الكهربائية حول العالم، مما أدى إلى توقع وكالة الطاقة الدولية، بأنه سيكون حول العالم أكثر من 20 مليون محطة شحن وإعادة تبديل البطاريات بحلول عام 2030.

اقرأ أيضاً: أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي في مصر

مقالات مشابهة