نايا باي : أول مشروعات شركة جميرا إيجبت للاستثمار العقاري في مصر

By: Amira Alama

على مساحة 112 فدان وبإجمالي استثمارات تقدر بنحو   7 مليارات جنيه ستطلق “جميرا إيجبت” للاستثمار العقاري أولى مشروعاتها “نايا باي“.

سيقع المشروع في منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الجديد في الكيلو 212 ، في خطوة تعكس قوة القطاع العقاري ونجاح جهود الدولة في إعادة تقييم وتخطيط الساحل الشمالي الغربي.

يعتبر الساحل الشمالي الغربي أحد أهم المناطق الاستثمارية على خريطة مصر السياحية في الفترة القادمة.

تم الإعلان عن الخبر خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم الأثنين بأحد فنادق القاهرة وحرصت أسرة قارنلي على نقله لكم.

بحضور  الدكتورة سلمي يسري مسؤول برنامج الإسكان و التطوير العمراني بمكتب مصر لبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية ( الهابيتات) ونخبة من رجال الأعمال وممثلي وسائل الإعلام البارزين.

الرئيس التنفيذي لشركة جميرا ايجيبت للاستثمار العقاري، المهندس هشام الدناصورى، أكد أن ما حدث فى مصر على مدار السبع سنوات الماضية يمثل نهضة عمرانية واقعية غير مسبوقة.

ولم تشهد مصر هذه النهضة من قبل مما أعطى دافع قوى وكبير للشركات المصرية العاملة بالمجال والمستثمرين الأجانب فى التوسع بالسوق المصرى.

ويعد ذلك اغتنام الفرصة لتوسع الدولة فى إنشاء مدن ومشروعات عمرانية جديدة.

كما أكد أن جهود الدولة لإنشاء مدن الجيل الرابع ضمن المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية مصر 2052 ساهمت في تحقيق طفرة عمرانية غير مسبوقة في مصر.

اهتمام الدولة بتنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي من خلال توحيد جهة الولاية وإعداد مخطط عالمي لتنمية المنطقة سيجعلها على خريطة السياحة العالمية ويحقق التنمية المستدامة بالمنطقة.

لذلك قررت الشركة أن تكون اولى استثماراتها بالسوق المصرى بهذه المنطقة الحيوية من خلال اقامة مشروع “نايا باي“.

رؤية جميرا إيجبت

قال الرئيس التنفيذي للشركة:

” إن أحد أكبر التحديات التي واجهتهم قبل إطلاق  المشروع هي التصميم والتخطيط للمشروع ليكون أحد أكثر المشروعات تنافسية وجاذبية للعملاء.
وذلك نظرا للمنافسة الشديدة المتوقعة في هذه المنطقة خلال الفترة المقبلة والتي سيحسمها المشروع وخدماته وامتيازاته السعرية والخدمية.

موضحا أن الشركة عكفت  على الخروج للسوق المصري بتصميمات مبتكرة وأماكن خدمات وترفيه عالمية بتنوع مختلف وجديد على طبيعة السوق المصري.

وذلك من خلال الاتفاق مع كبار الاستشاريين المعماريين وشركات الخدمات العالمية للمدن السياحية”.

تصميم مشروع “نايا باي” يعتمد على الطابع اليوناني الممزوج بالعمارة الحديثة ويهدف الي تلبية احتياجات العميل وسط مسطحات مائية واسعة ومناطق مفتوحة تمثل أكبر مساحة من المشروع.

كما يوجد بحيرات صناعية لتقديم إطلالة مائية لكل الوحدات ، كما يوفر مشروع “نايا باي” مجموعة متنوعة وشاملة من الخدمات والمرافق بما في ذلك فندق عالمي فاخر 5 نجوم و Boutique Hotel .

وكذلك مول للتسوق، وشاطئ خاص، وحمامات سباحة، ومطاعم، ومقاهي، ونادي خاص للأعضاء على الشاطئ.

تقسيم مشروع نايا باي

يضم المشروع 732 وحدة سكنية تتنوع مساحتهم لتبدأ من 65  متر الي 520 متر مقسمة الي 6 مناطق لضمان الرفاهية و الخصوصية للعملاء.

  1. منطقة الفنادق وبها شاطئ خاص و مرافق مميزة و وحدات صغيرة و كباين.
  2. منطقة فيرا للفيلات المستقلة.
  3. التوين هاوس علي البحر.
  4. منطقة بلاجيو توين هاوس وتاون هاوس علي اللاجون.
  5.  هالي تاون هاوس علي اللاجون من التراس.
  6. منطقة بلاكا منطقة الشاليهات والعلامات التجارية.
  7. Boutique Hotel.
  8. منطقة بولي المحلات التجارية العالمية والمطاعم و المقاهي.

تم التعاقد مع أكبر مصممي اللاجون في العالم لتصميم اللاجون الخاص بمشروع ”  نايا باي ” و هي شركة كريستال لاجون الأمريكية.

يمتد خليج رأس الحكمة لمسافة 48 كيلو مترًا على البحر المتوسط.
هو ما يجعلها منافسة لأعظم شواطئ العالم بقوة، فهي تعد من أجمل 3 شواطئ بالعالم.
ويأتي إطلاق مدينة «رأس الحكمة الجديدة»، بالتزامن مع افتتاح المرحلة الأولى بمدينة العلمين الجديدة، قطبًا سياحيًا جديدًا سينافس بشراسة المدن الساحلية العالمية.
كما أن المستهدف أن تتحول مدينة «رأس الحكمة» لتصبح أحد أهم الواجهات الأكثر رواجاً حول العالم، نظرًا لقربها من مطار العلمين الجديدة.

مقالات مشابهة