خبر إطلاق منصة لايتهاوس يجذب الانتباه ويتصدر الأخبار المحلية في مصر

By: Amira Alama

في شراكة كبيرة بين مجموعة من الجهات تم الإعلان عن إطلاق “منصة لايتهاوس” للاستثمارات التعليمية ، يبلغ رأس مال المنصة 1.75 مليار جنيه.

تضم الشراكة صندوق مصر السيادي، بنك مصر، الشركة القابضة للتأمين، وبنك قناة السويس.

سيكتتب التحالف بين الشركاء، إلى جانب مستثمرين آخرين، في الإغلاق الأول للمنصة التعليمية بقيمة تتخطى 500 مليون جنيه، وفقا للبيان.

تتلاقى المنصة مع استراتيجية التحالف في الاستثمار في مجال التعليم الذي يستهدف الطبقة المتوسطة .

سيتم التوسع في المحافظات واستغلال أصول الدولة عبر “منصة لايتهاوس” التعليمية من خلال إنشاء مدارس جديدة وشراء مدارس قائمة تطمح المنصة إلى تحسينها وتعظيم قيمتها.

إدارة منصة لايتهاوس التعليمية

سيتم إدارة المنصة تحت إشراف المهندس حسام القباني- المتخصص في إدارة وإنشاء المدارس وأحد مؤسسي مدارس الأورمان- بالإضافة إلى شركة أيرنوود للاستثمارات وشركة مصر كابيتال.

تعكس منصة لايتهاوس التعليمية  رؤية صندوق مصر السيادي في تبني المشروعات والأفكار الوطنية التي تخدم قطاعاً عريضاً من المجتمع المصري.

الصندوق منذ التأسیس يتبنى استراتیجیة تقوم على الشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي وتحفیز الاستثمار في قطاعات استراتیجیة مثل التعلیم و تقديم منتج جيد بتكلفة مناسبة للطبقات الوسطى.

التوسع في قطاع التعليم من جانب صندوق مصر السيادي يتوافق مع توجهات الدولة ورؤية القيادة السياسية لتحقیق مبادئ وأھداف التنمية المستدامة في كل المجالات.

ترتكز على الاستثمار في العنصر البشري كمكون أساسي في رؤية مصر 2030.

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن مكانة البنك تحتم عليه المساهمة في منصة تعليمية تجسد الشراكة الناجحة بين القطاعين العام والخاص بهدف الاستثمار في قطاع التعليم المصري.

هذه الشراكة من شأنها تعزيز ودعم جهود الحكومة المصرية الرامية لتحقيق أهداف مصر 2030؛ والتي يأتي على رأسها تطوير التعليم.

قال باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، أن قطاع التعليم يتيح فرصاً متميزة للاستثمار تجمع بين العائد الجيد والأثر الإيجابي على المجتمع والاقتصاد القومي.

وأكد أن مجموعة مصر القابضة للتأمين صارت قبلة للمستثمرين الجادين، وأن حدث اليوم يعزز الثقة في عزم المجموعة على تحقيق استراتيجية النمو والتوسع الأولى من نوعها منذ نشأتها.

أشار المهندس حسام قباني، رئيس مجلس إدارة لايتهاوس، إلى أن قطاع التعليم المدرسي في أشد الحاجة إلى القطاع الخاص.

وذلك لسد الفجوة التعليمية وتضمين أحدث وسائل إدارة التعليم للمساهمة الفعالة في التنمية الوطنية الشاملة.

رؤية منصة لايتهاوس هي تقديم خدمة تعليمية مميزة في متناول أسرة الطبقة المتوسطة.

مقالات مشابهة